المخططات الإرهابية بالساحة الدولية خاصة بالدول الأوروبية

 

كتب /أيمن بحر

خلال متابعة اللواء رضا يعقوب المخططات الإرهابية بالساحة الدولية خاصة بالدول الأوروبية حيث يسعى الإهارب الى تدمير مؤسسات الدولة خاصة بالمانيا لذلك عقدت محاكمات قانونية ضد التخطيط الإرهابى.
بسبب مخطط إرهابى – المانيا تتهم خمسة أشخاص بالخيانة العظمى، دعوى قضائية يرفعها الإدعاء العام الألمانى ضد مجموعة إرهابية بتهمة التخطيط لإسقاط الحكومة الألمانية وخطف وزير الصحة. ويشتبه فى أن المجموعة تشكلت لإحداث ظروف تشبه الحرب الأهلية لإسقاط الديمقراطية وإقامة نظام استبدادي.
كان هدف المجموعة من إختطاف وزير الصحة الألمانى كارل لاوترباخ هو إطلاق العنان للفوضى فى المانيا
قال المدعى العام الألمانى يوم الإثنين (23 يناير/ كانون الثانى 2023) إن الادعاء وجه تهم الخيانة العظمى الى خمسة أشخاص خططوا لإختطاف وزير الصحة وكانوا مستعدين لسفك الدماء من أجل الإطاحة بالحكومة الألمانية.
وقال الادعاء فى بيان إن الجماعة، التى تشكلت فى منتصف يناير/ كانون الثانى 2022، حددت لنفسها هدفاً يتمثل فى “تهيئة ظروف مشابهة للحرب الأهلية فى المانيا عن طريق العنف” على أمل الإطاحة بالحكومة والديمقراطية البرلمانية. وجاء فى البيان أن الجماعة أقرت بأن هذا ربما كان ينطوى على حدوث خسائر فى الأرواح.
وأوضح الإدعاء العام فى كارلسروه يوم الإثنين أن من المنتظر محاكمة المجموعة التى تضم أربعة رجال وإمرأة والموجودين فى الحبس الإحتياطى منذ العام الماضى، أمام المحكمة الإقليمية العليا فى كوبلنز. وأضاف الإدعاء أن كل أفراد المجموعة يواجهون إتهاماً بالتحضير للقيام بعمل من قبيل الخيانة العظمى للحكومة الاتحادية.
وبحسب الإدعاء، أجرى المشتبه بهم تحضيرات ملموسة على نحو متزايد وشكلوا فرعين منفصلين لجماعتهم، أحدهما عسكرى والآخر إدارى.
وفى خطة تتألف من ثلاث خطوات، أرادوا التسبب فى إنقطاع التيار الكهربائى فى جميع أنحاء البلاد لفترة طويلة وإختطاف وزير الصحة كارل لاوترباخ وقتل حراسه إن تطلب الأمر ثم تشكيل مجلس للإطاحة بالحكومة وتعيين زعيم جديد.
وتابع الإدعاء أن المجموعة كانت تخطط لكى يحل محل الحكومة الإتحادية والديمقراطية البرلمانية نظام حكم إستبدادى على غرار الإمبراطورية (القيصرية) الألمانية.
ومن جهته وجه وزير الصحة الشكر “لكل المحققين وللشرطة الجنائية على الحماية والقاء القبض” على المشتبه بهم. وكتب لاوترباخ فى صفحته على موقع تويتر عصر الإثنين: “عناصر الشرطة الجنائية يخاطرون بحياتهم من أجلنا. وهذا إنجاز عظيم”
وكانت السلطات الألمانية القت القبض على الرجال الأربعة فى الثالث عشر من نيسان/أبريل 2022 فى أماكن مختلفة فى المانيا، وسبق ذلك لقاء بين أحد الرجال الأربعة ومحقق سرى حول صفقة أسلحة. كانت السلطات عثرت خلال عمليات التفتيش التى حدثت آنذاك فى أنحاء متفرقة من المانيا على عدد من الأسلحة النارية وذخيرة وأموال سائلة وسبائك ذهبية وعملات فضية وعملات أجنبية.
وبعد ذلك بفترة قصيرة باشر الإدعاء العام التحقيق فى القضية، وأصدر فى منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أمراً بإعتقال معلمة متقاعدة فى ولاية سكسونيا يُعْتَقَد أنها كانت تتقلد منصبا أعلى فى المجموعة.

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan Twitter Takipci Satin Al