لوجوس هوب “سفينة الكتب” المقصد الأول لزائري بورسعيد | جريدة اخر الاسبوع

لوجوس هوب “سفينة الكتب” المقصد الأول لزائري بورسعيد

بورسعيد نشوى شطا 

الألاف من الزائرين يزورون جبال الملح بملاحات بورفؤاد ويلتقطون الصور التذكارية…. وجولة ميدانية في سوق الأسماك ومعدية بورفؤاد 

 

حمام السلام يرحب بزائري المحافظة …. و الفنادق والقرى السياحية تقدم خدمة على أعلى مستوى لزائري بورسعيد . 

 

أشادة واسعة من زائري بورسعيد بالمستوى الحضاري والسياحي لمحافظة بورسعيد .. و يعربون عن سعادتهم البالغة بزيارة بورسعيد. 

 

استقبلت محافظة بورسعيد اليوم الٱلاف من الزائرين، وذلك لزيارة المقصد السياحي الأول لمحافظة بورسعيد خلال الفترة الحالية مكتبة الكتب العائمة “logos hope”، والتي استقبلها ميناء بورسعيد السياحي يوم ٤ يناير الماضي و تستمر حتى يوم ٢٣ يناير القادم، وتغادر الميناء متجهة نحو ميناء العقبة بالأردن. 

 

وفتحت السفينة أبوابها للزائرين من جميع محافظات الجمهورية منذ الصباح الباكر، وذلك خلال أجواء شتوية معتدلة تتميز بها محافظة بورسعيد ، كما توجه العديد من زائري بورسعيد وأبنائها لاستقلال معدية بورفؤاد لزيارة المعالم السياحية المتميزة بمدينة بورفؤاد، ورؤية طائر النورس والتقاط الصور التذكارية في أجواء من البهجة  

 

واستقبلت الفنادق والقرى السياحية الزائرين من المحافظات الأخرى ، مع تقديم خدمة سياحية فندقية على اعلى مستوى، وقام زائرو بورسعيد بزيارة جبال الملح وقضاء وقت ممتع علي الجبال، والتصوير وكأنها جبال ثلج في أوروبا، وذلك بعدما تحولت منطقة الملاحات إلي مزار سياحي.

 

  حيث أعرب زوار بورسعيد عن اعجابهم الشديد بجبال الملح في مدينة بورفؤاد والتي تتميز بكونها جبال كبيرة، ذات لون الأبيض الناصع، وتتخذ مساحات واسعة تشبه جبال الثلج بالقطب الشمالي وأعرب السائحون عن سعادتهم بزيارة المدينة والتي تمتلك مقومات سياحية رائعة ومصممة على الطراز الأوروبي بالإضافة إلى الطقس الرائع. 

 

هذا و رحب حمام السلام داخل ساحة الشهداء “ميدان المسلة” بالالأف من أهالي بورسعيد وزائريها وسط الاستمتاع بالأجواء الطبيعية الرائعة بالمحافظة، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية المميزة مع حمام السلام الذي يرفرف في أنحاء ساحة الشهداء. معربين عن سعادتهم البالغة بزيارة معالم مدينة بورسعيد وخاصة ساحة الشهداء، ورؤية ظاهرة تجمع الحمام في الميدان   

 

ووسط ترحيب واستقبال ابناء بورسعيد و على صوت أنغام السمسية ، استقبل سوق السمك الجديد بحي العرب ، عدد كبير من المواطنين القادمين من المحافظات الأخرى لقضاء العطلة الأسبوعية في بورسعيد ، مع تناول وشراء المأكولات البحرية المختلفة ذات الأسعار المناسبة داخل سوق السمك ، معربين عن إعجابهم بهذا الصرح المتميز على أرض بورسعيد. 

 

وكان ميناء بورسعيد السياحي قد استقبل أكبر مكتبة عائمة في العالم “لوجوس هوب”، وفتحت السفينة أبوابها للزائرين منذ الرابع من يناير الماضي من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء ، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email