رواية “مذكرات نور” عمل روائي جديد للكاتبة رباب قاسم

بقلم: خالد البسيوني.

تستعد الكاتبة رباب قاسم لطرح روايتها الجديدة والتي تحمل عنوان “مذكرات نور، وذلك للمشاركة بها في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣، في الجناح الخاص بدار يونيك للنشر والتوزيع.

تعتبر رواية “مذكرات نور” رواية إجتماعية بامتياز، حيث تختص بالتحدث عن الريفيات المضطهدات في معيشتهم، وتسرد أحوالهم ومشاكلهم، وتحاول جاهدة في حل تلك المشكلات المهمة.

والكاتبة رباب القاسم من مواليد عام 1972، تخرجت في كليه الآداب، وقد صدر لها أربعة كتب، هم كتاب دموع الياسمين “ديوان شعري”، وكتاب مذكرات نور “رواية”، كتاب حالات خاصة جدا “مجموعة قصصية” كتاب أشعار عامية مصرية.

وبسؤال الكاتبة رباب قاسم عن أحداث روايتها والإطار التي تدور فيه، قالت: “هي رواية معنية بحال الإنسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص، حيث تتحدث الرواية عن بعض النساء اللائي ولدن بمنطقة بعيدة عن المدنية والحضر وكيف تعانين من التفرقة في المعاملة بين الأنثى والذكر، تحكي أيضا عن الصبر والدأب لنيل ما تريد البطلة وهي حريتها وكرامتها الأنثوية وتحكي عن قصة الحب النادرة التي ربطت بين قلب البطلة وذلك الشاب الذي قابلها في ظروف غامضة وكيف يستطيع الحب أن يتحدى كل الظروف يعبر جميع الحواجز يقهر بعنفوانه شتى تقلبات القدر”.

وتصدر الرواية عن دار يونيك للنشر والتوزيع ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣.

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan Twitter Takipci Satin Al