عبد العال لـ”مرتضى منصور”: “مطلوب رفع الحصانة عنك ومتتكلمش خلال الجلسة” | جريدة اخر الاسبوع

عبد العال لـ”مرتضى منصور”: “مطلوب رفع الحصانة عنك ومتتكلمش خلال الجلسة” 

سامح أيوب . الفيوم
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مازح د. على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مرتضى منصور وقاطعه أثناء حديثه بجلسة البرلمان العامة، السبت 23 يونيو، قائلا: “مرتضى مطلوب رفع الحصانة عنه ما يتكلمش، الملف بتاعك قاعد أعمل ايه”.
وطالب د. على عبدالعال، أعضاء البرلمان، بالالتزام بالعادات والتقاليد البرلمانية وعدم الخروج عنها، حتى لا يتسنى لوسائل الإعلام التقاط الأمور السلبية عن النواب.
واستشهد “عبدالعال”، خلال الجلسة، بإحالة أحد النواب إلى لجنة القيم وحرمانه من دخول المجلس لمدة دور انعقاد كامل بسبب “إعطاء ظهره للمنصة”، وذلك فى البرلمانات السابقة.
وتابع: “التقاليد البرلمانية كانت صارمة، ومايحدث يشجع الإعلام، على مهاجمة المجلس، الإعلام عنده حق فى أن يتصيد الجانب السلبي للتصرفات وده أمر طبيعى، رجاء ألا نعطى أى شخص الفرصة لمهاجمة المجلس”.
وخاطب “عبدالعال”، النواب، قائلاً لهم: “التزموا بالتقاليد البرلمانية، عدم السلام فى القاعة، والكلام فى التليفون، والحديث أثناء الجلسة، والوقوف بالطرقة ، ووضع اليد فى الجيب”.
واستطرد قائلا: “من أراد أن يحترمه الغير يحترم نفسه أولاً، هذه الأمور تقلل من شأن المجلس للأسف، واسألوا قدامى النواب عن تقاليد البرلمان”.

اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع