تصريحات وكيل أوقاف الدقهلية ، بشأن فيديو الرقص والصلاة بلا قبلة . | جريدة اخر الاسبوع

تصريحات وكيل أوقاف الدقهلية ، بشأن فيديو الرقص والصلاة بلا قبلة .

هناء الحديدي _ المنصورة، الدقهلية

صرح الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية ، ان مافعله بعض الأشخاص بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية لا يمت للدين الإسلامى ولا للصوفية بشئ.

وأشار “زيادة” إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “صلوا كما رأيتمونى أصلى” وأن الصلاة كما عهدناها عن النبى ونؤديها كما اداها ، مؤكداً أن ما تضمنته تلك الفيديوهات لا يمثل الدين الإسلامى وليس له أي علاقة بالصلاة من قريب أو من بعيد ، أيا كانت ملتهم فالصلاة عبادة معلومة للجميع ليس بها تغيير.

هذا وقد دعى فضيلته ، الشباب إلى عدم الإختلاط بهؤلاء الأشخاص والحفاظ على الهوية الإسلامية والدين والعقيدة الإسلامية، وعدم السير وراء فكر مغلوط لا علاقة له بالإسلام ، كما أشاد بعلم ووعى أئمة الاسلام بالدقهلية ومصر عموما ، مشيراً إلى خلقهم وثقافتهم ، مناشدا لهم بالتفانى وتكثيف العطاء الدينى والمحاضرات والدروس الدينية والندوات وإظهار سماحة الإسلام وتوضيح العقيدة الصحيحة بمفهومها الصحيح.

يذكر أن مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيه طقوس غريبة لبعض الأشخاص أثناء الصلاة في مولد يعرف بالقرية باسم (مولد الشيخ المسلمي) ، قد أثار استياء و غضب أهالي الدقهلية ، فلم يكد مقطع الفيديو ينتشر إلا واندلعت حالة سخط عارمة ضده على موقع “فيس بوك” وتوالت التعليقات التي تهاجمه خاصة مع ظهور بعض الأشخاص يتراقصون على صوت الموسيقى ويصلون وهم جلوس وكلا منهم يتخذ قبلة دون الآخر.
هذا وقد ذكر أهالي القرية أن الشخص الذي ظهر في الفيديو لايمت للصوفية من قريب أو بعيد وأنه يقوم بتحصيل الأموال من الأهالي بدعوى إقامة المولد ، بالإضافة إلى أنه قد تم اتهامه في سرقة إحدى محلات الذهب وتم تصويره

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email