جامعة عين شمس تكرم أسرة أول حالة زراعة رئة من متبرع حي وتقدم لهم الرعاية الطبية المجانية مدى الحياة | جريدة اخر الاسبوع

جامعة عين شمس تكرم أسرة أول حالة زراعة رئة من متبرع حي وتقدم لهم الرعاية الطبية المجانية مدى الحياة

جامعة عين شمس تكرم أسرة أول حالة زراعة رئة من متبرع حي وتقدم لهم الرعاية الطبية المجانية مدى الحياة

محمود الهندي

ألتقى أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بأسرة أول زراعة رئة من متبرع حي ، حيث أعرب سيادته عن الامتنان لما قدمته أسرة سحر من نموذج للإنسانية وقال ” نتوجه باسم مصر واسم جامعة عين شمس واسم المجتمع الطبي بأكمله وباسم فريق زراعة الرئة بالشكر وخالص الاحترام والتقدير لما قدمتموه من ترسيخ للمعاني الإنسانية والأسرية العظيمة والتي ستكون لها أثر فعّال لاحقاً ” .

جاء ذلك بحضور أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث واللواء أحمد لاشين أمين عام الجامعة و أ.د. علي الأنور عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و أ.د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و أ.د. هشام أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي و الفريق الطبي المسؤول عن زراعة الرئة بقيادة أ.د. أحمد مصطفى مدير برنامج زراعة الرئة و أ.د. محمد حسين مدير وحدة زراعة الرئة و لفيف من الأطباء بمستشفى عين شمس التخصصي والهيئة التمريضية وأسرة سحر والتي ضمت كلا من الأستاذ ربيع فرحات السعداوي والد سحر ووالدتها و أخويها المتبرعين وهما أ. جمعة ربيع فرحات السعداوي و أ. كامل ربيع فرحات السعداوي .

وأشار أ.د. محمود المتيني في كلمته إلى أن سحر كانت مريضة شجاعة وملهمة و نقدر لها إصرارها على خوض التجربة المهمة التي فتحت الطريق لآلآف المرضى فيما بعد.
وفي كلمته التي وجهها رئيس جامعة عين شمس للأسرة قال ” ما فعلتموه أعاد لنا قيم وروابط أسرية نحتاج دائما لاستعادتها والتأكيد عليها و سنظل دائما معكم ولن نترككم وسنطمئن باستمرار على إخوة سحر الذين قدما مثال للتضحية والإيثار ” .

وأضاف أن هذه العملية تضيف لمنظومة زراعة الأعضاء في مصر والمنطقة بأكملها، مؤكداً أن زراعة الأعضاء ترفع المستوى الطبي والممارسات الطبية للأمام وللأفضل .

وأكد أن زراعة الرئة في مصر أضافت الكثير لبرنامج زراعة الرئة ككل وهو إضافة لدور مصر الريادي في المنطقة .

ووجه كلية الطب بمواصلة تقديم كل الدعم لبرنامج زراعة الرئة، لافتا أن ما حدث يدعوا للتفاؤل لأنه يعلمنا تحمل الأوقات الصعبة ومواصلة الإنجاز .

وأعلنت الجامعة تقديم الرعاية الطبية المجانية لأسرة سحر مدى الحياة .

مصر الطقس من أخر الأسبوع