الدكتور محمد غنيم إبن المنصورة يلقي كلمة تاريخية بمؤتمر علمي بألمانيا | جريدة اخر الاسبوع

الدكتور محمد غنيم إبن المنصورة يلقي كلمة تاريخية بمؤتمر علمي بألمانيا

الدكتور محمد غنيم إبن المنصورة يلقي كلمة تاريخية بمؤتمر علمي بألمانيا

السيد بكري

تحدث الأستا\ الدكتور محمد غنيم في مقطع فيديو بمؤتمر المسالك البوليه العالمي والذي عقد في ألمانيا واستضاف في أحد جلساته العالم الطبيب المصري الأصيل ا.د محمد غنيم….. صاحب الشهرة العالمية في جراحة المسالك البوليه والذي جعل من مركز المنصورة قلعة طبية تتمتع بشهرة عريضة بين كافة دول العالم…..ذلك الرجل العصامي الوطني حتى النخاع الذي وهب حياته وعلمه في تأسيس هذا الصرح الطبي الشامخ في المنصوره ولم يلهث كغيره من الباحثين عن الشهرة والمال….لكنه آثر ان يخدم بلده وأهله بما آتاه الله من علم وخبرة حتى أصبح اسمه أيقونة في كل أرجاء الدنيا كعالم يفتخر به كل مصري.

قدم الاستاذ الانجليزي الاستاذ الدكتور غنيم ليلقي بحثه في الجلسه والكل يتشوق كي يستمع منه الجديد في جراحة المسالك….وكانت المفاجأة فيما قاله الرجل….أتدون ماذا قال…..!!!!!!!

قال….جئت إليكم من مصر ليس من القاهرة….بل من مدينة فى شرق دلتا مصر اسمها المنصورة….اتدرون لم سميت المنصورة؟؟؟؟ سميت هكذا لأنها تعرضت منذ ما يربو على ثمنمائة عام من غزو صليبي من الغرب شاركت فيه بلدكم بريطانيا وفرنسا وألمانيا….أي حلف الناتو القديم….وهنا ضجت القاعة بالصياح ….وكانت مصر وقتها قوية وعفية استطاعت ان ترد تلك الحملة الصليبية على أدبارها كما انها استطاعت ان تأسر قائدها لويس التاسع …لكن مصر كانت متحضرة فأودعته في دار القاضي معززا مكرما ولم تسكنه في جوانتيناموا أو في سجن أبو غريب كما فعلتم مع أسراكم!!!!! وبعد فشل الغزو الصليبي على مصر توسلت الدول المعتديه لحاكم مصر أن تفتدي قائدها بفدية هائله من الذهب الذي سلمها للحاكم المصري الذي قبل الفديه…..لكن للأسف الشديد استطعتم ان تحتلوا بلادنا بعد ان أصابها الضعف والفساد ونهبتم ما اعطيتموه لنا …بل معظم ثرواتنا وما تبقى لدينا من جزء يسير مما لم تستطيعوا نهبه شيدنا به هذا المركز لجراحة المسالك بالمنصورة…وبالطبع ارفق صورة المركز على شاشة العرض وسط تصفيق هائل من جموع الحاضرين الذين أتوا من كل بقاع العالم.

كم كان الرجل شجاعا وصادقا وهو يعرض ليس فقط قضية بلده مصر بل كل قضايا الشعوب الأخرى التي نهبها الغرب وأسس حضارته وتقدمه مما استولى عليه من الشعوب المستضعفة….وكم كانت الاثارة لكلمات الرجل الصادق في مؤتمر عالمي مسجل ظن الحاضرون ان يقدم عالم المسالك الشهير مادة علمية او اكتشافا جديدا فإذا بلسان حاله يقول لهم فلتكتشفوا أنفسكم أولا!!!! وكم كان رائعا جسورا وهو يتحدث مرفوع الرأس شامخ التعبير في عقر دارهم غير عابيء بالبروتكول المفروض لمثل تلك الفعاليات.

إنه بحق فخر لكل مصري مخلص محب لوطنه قلما يجود الزمان بمثله-

مصر الطقس من أخر الأسبوع