استخراج ابرة داخل مجري البول من مريض بالبحيرة – جريدة اخر الاسبوع

استخراج ابرة داخل مجري البول من مريض بالبحيرة

استخراج ابرة داخل مجري البول من مريض بالبحيرة

كتب/سيد زعزوع

شهدت محافظة البحيرة واقعة غريبة وفريدة من نوعها، حيث ادخل مريض يعاني من انسداد بولي جسم معدني “إبرة” في مجري البول، معتقدا بذلك علاج لما يعانيه من انسداد في مجري البول.
وقال بيان صادر عن مستشفى دمنهور التعليمي التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الأحد، إنه في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، نحو تطوير الخدمة الطبية المقدمة داخل وحداتها وتقديم خدمة تخصصية متميزة فى محافظة البحيرة، حيث إنه أثناء الكشف على مريض يبلغ من العمر 25 عاما، اتضح أنه أدخل جسم معدني بمجرى البول.

الابره الذي تم استخراجها من المريض
استخراج ابره من مريض بالبحيرة يعاني من انسداد بولي
وبسؤاله المريض عن سبب ذلك أفاد انه كان يعانى من انسداد بولي، وكان يحاول تسليك المجري البولي عن طريق إدخال قطعة معدنية بمجرى البول، وعلى الفور تم تحضير المريض للعمليات، وتم استخراج الجسم الغريب بالمنظار، وتم خروج الحالة بتحسن.

أجرى العملية فريق العمل المكونة من:- الدكتور حافظ مناع، استشاري المسالك، والدكتور سامح نصار، أخصائي المسالك، والدكتور محمود شعبان، نائب المسالك، وتقدم الدكتور أسامة البلكى، مدير عام المستشفى، بالشكر والتقدير لفريق العمل من أطباء وتمريض على إجراء العملية بنجاح وإخراج الجسم المعدني من المريض.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email