وزير التموين يفتتح أهلاً رمضان بالجيزة اليوم

    متابعه محمد سراج الدين

    يفتتح د.على المصيلحى، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد الموافق 15 من يناير الجاري، معرض أهلا رمضان بمحافظة الجيزة، بحضور ، ووزير التجارة والصناعة ومحافظ الجيزة، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، في إطار إجراءات الدولة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.
    وتستهدف الحكومة إقامة 5 معارض أهلا رمضان رئيسية داخل كل محافظة، لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة 30% عن السوق الخارجي، وذلك بالتعاون بين وزارة التموين والمحافظات ، والغرف
    وتم إطلاق معارض أهلا رمضان مبكرا، في إطار الإجراءات التي اتخذتها، لمواجهة ارتفاع الأسعار، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وتستمر حتي ابريل القادم.
    وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بطرح جميع السلع الغذائية الموجودة بمعارض أهلا رمضان، بنفس الأسعار داخل المجتمعات الاستهلاكية ،والمنافذ المتنقلة التي يتم نشرها بالميادين والأماكن النائية، حيث أن سعر الأرز في معارض أهلا رمضان يتراوح بين 14 إلى 16 جنيها، أما السكر من 14.5 إلى 16 جنيها، وسعر الزيت 750 ملي، يتراوح بين 38 إلى 47 جنيها،واللحوم البلدية بسعر 130 جنيها للكيلو .
    وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد افتتحت فروع لمعارض وشوادر اهلا رمضان داخل نحو 10 محافظات،وذلك بالتعاون مع المحافظين والاتحاد العام للغرف التجارية، وجاري افتتاح المعارض بباقي المحافظات تباعا،حيث أنه من المقرر افتتاح 5 معارض رئيسية بكل محافظة.
    ومن المقرر استمرار طرح السلع الغذائية المخفضة داخل هذه المعارض حتي شهر ابريل القادم، حرصا من الدولة على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار وزيادة التضخم على مستوى العالم نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.
    وأوضح وزير التموين، أن المحافظات من تتحمل تكاليف إقامة الشوارد اهلا رمضان، سواء من توفير أرض أو كهرباء، بينما تقوم الغرف التجارية بدعم التجار، و إقامة الشادر نفسه.

    Please follow and like us:
    Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan Twitter Takipci Satin Al