نحن نعلم مدى دقة الفترة الحالية وصعوبة الوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطن

سامح سلام
المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن حديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الدعم الذي تقدمه الدولة، وتوضيحه الأوضاع للمواطن بشكل علمي وباستخدام الأرقام، لا يعني التمهيد لأي شيء.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الحكومة قررت عدم زيادة أسعار الكهرباء قبل 1 يوليو 2023، مؤكدًا أن الزيادة في أسعارها، لن تكون مماثلة للتكلفة التي تحدث عنها رئيس الحكومة.

وأوضح أن كلام «مدبولي» لا يعني أن فاتورة الكهرباء ستصبح 3 أضعاف، قائلًا إن الحكومة سترفع الدعم عن الكهرباء تدريجيًا وليس مرة واحدة.

واستطرد متحدث الوزراء: «تحريك السعر في 1 يوليو سيكون قليلًا بالمقارنة لموضوع الـ3 أضعاف، سنقلل الدعم تدريجيًا وليس مرة واحدة، وهو ما يعني أن الدعم سيظل موجودًا».

وأكد أن الأمر ينطبق على رغيف الخبز الذي لن يشهد تحريكًا في الأسعار، لافتًا إلى أن رئيس الحكومة، في حديثه اليوم، يوضح حجم الدعم وما تتكبده موازنة الدولة، عندما يحصل المواطن على الرغيف بـ5 قروش، بينما يكلف الدولة 90 قرشًا.

وأكمل: «كلها معلومات وتصريحات من أجل توضيح الموقف، ولا يقصد منها التمهيد لأي شيء، لا خطط لتحريك أسعار الخبز، نحن نعلم مدى دقة الفترة الحالية وصعوبة الوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطن؛ نتيجة لتداعيات كثيرة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، ونعلم حجم الصعوبات التي يعانيها، ونحاول جاهدين لتخفيف تلك الآثار بطرق مختلفة، منها دعم الخبز».

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email