مادلين طبر في ندوة فنية ثقافية تحولت الى محاضرة اعلاميه

 

كتب وليد شفيق

استضافت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، النجمه مادلين طبر والمخرج كمال عبد العزيز، في ندوة فنية ثقافية، تحت إشراف الدكتورة عزة أحمد هيكل، عميد الكلية، ضمن فعاليات الموسم الثقافي.

وقالت النجمه مادلين طبر، إنها تخرجت من كلية الإعلام قسم الإعلان والعلاقات العامة ببيروت، وقضت عامًا في الدراسات العليا بإحدى الجامعات الأمركيه.

وأضافت طبر في كلمتها بالندوة، أنها بدأت مشوارها الفني بالعمل في الإذاعة والتليفزيون في لبنان، كما عملت كصحفية في مجلات عديدة وقدمت عشرات البطولات الصوتيه والدوبلاج في الوطن العربي لدرجه انهم استعانوا بها لتعليم فن الدوبلاج في الستديوهات العربيه في الاردن.
وكانت بصوتها بطله مسلسلات كرتون مثل
سلسله كاليميرو والرحاله الصغير ولبنى السريعه ونيلز والسنافر وغيرها .
كما كانت المعلقه(ناراتنغ)على مجموعه افلام وثاءقيه لشركه المنتج الرائد في الدوبلاج مفيد مرعي في ستديوهات كريستال في لندن..
لذا فصوتها المميز والقاءها
كانا من بين ادواتها المميزة للجهوزيه فيما بعد لمشوار النجوميه ، حيث دخلت في التمثيل في العديد من الأفلام السينمائية في لبنان اولا، ومنها انتقلت للعمل مع الفنان السوري دريد لحام في فيلم “كفرون”في دمشق .والمحطه الثالثه
القاهرة
ولفتت إلى أن شهرتها الواسعة نالتها عندما شاركت في بطولة فيلم “الطريق إلى إيلات”.

طبر شاركت في عدد كبير من المسلسلات والأفلام و نالت العديد من الجوائز.

وتحدثت الفنانة المثقفه بلغه اكاديميه كاستاذه جامعيه و بكاريزماالهبت الصاله واسعدت الطلاب.وتركت المنبر وجلست ارضا مع الطلبه .
وتحدثت عن الفن التشكيلي واهميه النور.
ولفتت إلى أن الإضاءة تؤثر على المشاعر التي يتم نقلها أثناء المشاهد، مشيرة إلى أن لكل فيلم مدير للتصوير وتكون مهمته صناعة المؤثرات الضوئية بحسب ما يشترطه المخرج..

لقاء مثقفه كمادلين طبر يضيف لرصيد الفن.

[على هامش الندوة التى تحولت الى محاضرة في كليه الاعلام.
و عندما ذكرت النجمه مادلين اشهر من تخرج من برنامج ستديو الفن الذي كانت تعده وتقدمه ومنهم اسم الاعلاميه نضال الاحمديه،
ضجت القاعه بالتصفيق..فعلقت
ان السيدة الناجحه الةخمديع
هي اول من حول الاعلامي الى نجم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

التعليقات مغلقة.

CLOSEX