مجلس حكماء المسلمين وجامعة جورجتاون يطلقان برنامج الحوارات الطلابية العالمية حول الأخوة الإنسانية

مجلس حكماء المسلمين وجامعة جورجتاون يطلقان برنامج الحوارات الطلابية العالمية حول الأخوة الإنسانية

محمود الهندي

أطلق مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع جامعة جورجتاون برنامجًا مشتركًا لتعريف طلاب الجامعات بقيم الأخوة الإنسانية، وتكوين شبكة ومنصةٍ دوليتين للطلاب حول العالم للمشاركة بأفكار إبداعية للنهوض بالتضامن بين الأديان والثقافات في المجتمعات .

وانطلاقًا من وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية؛ التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس في عام 2019م تمثل الحوارات الطلابية العالمية فرصةً لطلاب الجامعات والكليات المختلفة لمناقشة العديد من القضايا والقيم الإنسانية المهمة في محادثات افتراضية تفاعلية مع نظرائهم حول العالم .

وسوف تنعقد الحوارات العالمية الطلابية حول الأخوة الإنسانية ” باللغة الإنجليزية ” في سلسلةٍ من المحادثات مدة كل منها 90 دقيقة، يُشارك فيها الطلاب انطباعاتهم وآراءهم بشأن وثيقة الأخوة الإنسانية، ويناقشون أهمية هذه الوثيقة في سياقاتهم المحلية ومجتمعاتهم الأكاديمية داخل جامعاتهم، كما ستُتيح هذه النقاشات للطلاب فرصةَ التفكير معًا حول الحلول الممكنة للتحديات العالمية التي تواجه الأخوة الإنسانية؛ كالفقر وعدم المساواة الاجتماعية والعنف والتغيُّر المناخي .

ويأتي هذا البرنامج في إطار البناء على المؤتمر الطلابي العالمي للتضامن بين الأديان؛ الذي عُقد في جامعة جورجتاون في شهر سبتمبر 2022م بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين .

من جانبه، قال المستشار عبد السلام : “إن مجلس حكماء المسلمين يستهدف من خلال برنامج الحوارات الطلابية العالمية حول الأخوة الإنسانية تعزيزَ ثقافة التعايش المشترك بين جيل الشباب؛ باعتبارهم قادة المستقبل في عالمنا، فالشباب يتمتعون بثراء في تنوعهم، وهوياتهم الوطنية، والدينية والعرقية”.

وأضاف الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، قائلًا : “إن هذا البرنامج الذي ننظمه بالتعاون مع جامعة جورجتاون هو مثالٌ آخر يوضح كيف تواصِل وثيقة الأخوة الإنسانية ثمارها في نشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش الإنساني منذ إعلانها للعالم من أبوظبي عام 2019 “.

ومن المقرر أن ينطلق هذا البرنامج الحواري في فبراير وينتهي في مايو عام 2023م حيث يمكن لأي طالب مقيدٍ في أي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي التقديم في البرنامج .

ويستمر تقديم طلبات الالتحاق ببرنامج الحوارات الطلابية العالمية حول الأخوة الإسلامية، ابتداءً من اليوم حتى 4 فبراير المقبل؛ الذي يوافق اليوم الدولي للأخوة الإنسانية، والدعوة مفتوحة لمن يرغب من الطلاب للتقديم عبر الرابط الإلكتروني التالي :

https://humanfraternitydialogues.georgetown.edu/.

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan Twitter Takipci Satin Al