إنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي بمحافظة البحيرة | جريدة اخر الاسبوع

إنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي بمحافظة البحيرة

 إنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي بمحافظة البحيرة

كتبت / زينب مصطفي

إنطلقت صباح اليوم السبت الموافق ١٤ يناير ٢٠٢٣ م، ماراثون إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢
وقد تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وإستمرار كافة الجهود لرفع آثار وتراكمات الأمطار بجوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا مراجعة أعمال الإنارة والكهرباء بجميع الشوارع محيط المدارس.

يذكر أنه وعلى مدار الـ ٤٨ ساعة الماضية شهدت المحافظة جهود كبيرة ومكثفة لرفع تراكمات المياة وتم مضاعفة تلك الجهود خاصةً بمحيط المدارس والطرق المؤدية إليها وداخل أسوار المدارس للتيسير على أبناؤنا الطلاب والمعلمين.

كما تم التأكيد على تواجد طبيب أو زائرة صحية بجميع اللجان لمواجهة أي طارئ، وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين والطلاب خلال الإمتحانات، والإلتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للإمتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الإمتحانات فى جو من الهدوء والإنضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم ومحاربة الغش.

وصرح الأستاذ/ يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الإمتحانات وتلقي أي شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولاً بأول.

كما تم التأكيد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات والتأكد والإلتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم.

وكذا منع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الإمتحانات وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.

من الجدير بالذكر، أن عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الأول في يومها الأول يبلغ ٧٦٧٤٦٣ طالب وطالبة، حيث يؤدي ١٥٦٧٥٧ طالب وطالبة بالصف الرابع الإبتدائي إمتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، و١٥٢٦٠٤ طالب وطالبة بالصف الخامس الإبتدائي إمتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، و١٣٩٦٥٨ طالب وطالبة بالصف السادس الإبتدائي إمتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وبالنسبة للصف الأول الإعدادي يؤدي ١٥٠٥٥٥ طالب وطالبة إمتحاناتهم في مادتي الهندسة والدراسات الإجتماعية، بينما يؤدي ١٢٨٤٠١ طالب وطالبة بالصف الثاني الإعدادي إمتحاناتهم في مادتي العلوم والتربية الدينية، كما يؤدي ٣٩٤٨٨ طالب وطالبة إنتظام وخدمات بالصف الأول الثانوي إمتحاناتهم في مادة اللغة العربية.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email