قرعة كأس العالم للأندية و أهم المواجهات

قرعة كأس العالم للأندية و أهم المواجهات
بقلم/ آلاء يونس
تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من ١ حتي ١١ فبراير ٢٠٢٣ في المغرب في النسخة رقم ١٨ من البطولة ، يشترك بها ٧ أندية ممثلين عن قارتهم و هم كالآتي:
الوداد للبيضاوي المغربي ممثلا عن قارة أفريقيا و مستضيف البطولة ، الأهلي المصري بصفته وصيف البطل كما تنص لوائح الفيفا ، الهلال السعودي بطل آسيا ، سيتال الأمريكي بطل الكونكاف ، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا ، فلامينجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ، و ريال مدريد بطل أوروبا .
وعن قرعة كأس العالم فجاءت كالآتي:
الدور الأول: الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي .
الدور الثاني: سياتل ساوندرز الأمريكي ضد الفائز من مباراة الأهلي و أوكلاند سيتي.
الوداد البيضاوي المغربي ضد الهلال السعودي.
دور نصف النهائي:
فلامنجو البرازيلي ضد الفائز من مباراة الوداد البيضاوي المغربي و الهلال السعودي.
سياتل ساوندرز ضد الفائز من مباراة الأهلي و أوكلاند سيتي و من سيفوز منهم و يقابل ريال مدريد الإسباني و من سيفوز في هذا اللقاء أيضا .
ثم بعد ذلك المباراة النهائية و من سيحصل علي المركز الثالث .
وأجريت قرعة كأس العالم للأندية لعام ٢٠٢٢ في أكاديمية محمد الخامس بعاصمة المغرب مدينة الرباط الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة .
و ستذاع مباريات البطولة علي قنوات أون تايم سبورتس و شبكة قنوات ( الرياضية ) المغربية
و إنطلقت أول نسخة من البطولة عام ٢٠٠٠ بمشاركة ٦٧ فريق ، و يعتبر نادي أوكلاند سيتي صاحب النصيب الأكبر من عدد المشاركات بواقع ١٠ مرات ، يليه النادي الأهلي المصري ب ٨ مباريات ، و من بعدهم نادي ريال مدريد الاسباني برصيد ٧ مباريات .
و عن إنجازات الدول العربية في كأس العالم للأندية فيعتبر النادي الأهلي و العين الإماراتي و الرجاء المغربي أصحاب النصيب الأكبر في عدد المباريات .
و علي الرغم من تصدر النادي الأهلي المصري قائمة أكبر عدد من المشاركات في البطولة ، إلا أن الرجاء المغربي و العين الإماراتي يتفوقوا عليه بتأهلهم للمباراة النهائية و حصولهم علي الميدالية الفضية عامي ٢٠١٣ ، ٢٠١٨ علي التوالي .
بينما حصل النادي الأهلي علي المركز الثالث و الميدالية البرونزية ٣ مرات في تاريخ مشاركاته بالبطولة.
وجاء ترتيب مشاركة الأندية العربية بالبطولة كالآتي:
الأهلي المصري ٨ مرات ، الترجي التونسي و الهلال السعودي ٣ مرات ، الجزيرة الإماراتي و الوداد المغربي مرتين ، و الكثير من الأندية .
و يحتل كريستيانو رونالدو المركز الأول في قائمة الهدافين التاريخي للبطولة برصيد ٧ أهداف في ٣ مشاركات ، يليه جاريث بيل برصيد ٦ أهداف ، يأتي بعدهم ليونيل ميسي بواقع ٥ أهداف بالتساوي مع لويس سواريز و سيزار ديلجاو .
ويشارك الأهلي في البطولة بصفته الوصيف في المبارة الأولي بالبطولة ضد أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.
و عن الجوائز المالية للفائزين ، فقد تم تحديدها كالآتي:
٥ مليون دولار للفائز بالبطولة، ٤ مليون دولار للوصيف ، ٢.٥ مليون دولار لصاحب المركز الثالث .

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan Twitter Takipci Satin Al