جامعة الجلالة تستضيف الحوار القومي المصري للتعليم والتعلم الرقمي

جامعة الجلالة تستضيف الحوار القومي المصري للتعليم والتعلم الرقمي

متابعة/سيد زعزوع

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استضافت جامعة الجلالة برئاسة د. محمد الشناوي، الحوار القومي المصري للتعليم والتعلم الرقمي، الذي نظمته جامعة عين شمس برئاسة د. محمود المتيني، وذلك بحضور د. هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي.

ويعد هذا الحدث من أنشطة مشروع “تمكين مؤسسات التعليم العالي المصرية في مجال التعليم والتعلم الرقمي” وهو من أولى مشروعات المركز القومي المصري للمعهد الدولي للتعلم عن بُعد (IIOE EGYPT National Center) التابع للمركز الدولي للابتكار في التعليم العالي عبر الانترنت، وتحت رعاية منظمة اليونسكو UNESCO-ICHEI، ومقره بجامعة عين شمس.

وفي كلمته، استعرض د. محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، إمكانيات الجامعة والشراكات الدولية التي تقوم بها؛ لفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة الجامعات والمؤسسات الدولية، مؤكدًا على أهمية تنظيم هذه الفعالية للمشاركة في الحوار القومي للتعليم والتعلم الرقمي، مشيرًا الي ارتباط جميع مجالات وبرامج جامعة الجلالة، بالتطورات العملية المتسارعة، لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.

وعرضت د. منى عبدالعال المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس، والأمين العام المساعد للمعهد الدولي للتعلم عن بُعد IIOE، ومدير المركز القومي المصري للمعهد الدولي للتعلم عن بُعد، رؤية ورسالة المركز وأهداف المشروع، كما أشادت بدور الجامعات المصرية الشريكة للمركز.

من جانبه، أعرب د. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، عن سعادته بحضور هذه الفعالية، وأكد على أهمية النقاش في مجال التعليم والتعلم الرقمي في الجامعات المصرية، الذي وصل عددها إلى 90 جامعة ما بين حكومية وأهلية وخاصة.

وقدمت د. سناء راضي نائب رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد لشئون التعليم العالي، عرضًا تقديميًا تناولت فيه شرح معايير ضمان الجودة في مجال التعلم الإلكتروني، وأهمية تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في إنتاج المقررات الإلكترونية.

وعرض البروفيسور بول برينسلوا أستاذ التعليم عن بُعد بجامعة جنوب إفريقيا، نبذة عن السياسات الدولية للتعلم الرقمي وأفضل الممارسات في هذا المجال على المستوى الإفريقي والدولي.

ثم أدارت د. داليا يوسف مد

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email