قومي المرأة بالبحر الأحمر و” التسويق الإليكتروني وخدمات تطوير الأعمال”

قومي المرأة بالبحر الأحمر و” التسويق الإليكتروني وخدمات تطوير الأعمال”

كتبت : حنان عبدالله

في إطار التواصل المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع الجهات والهيئات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والتي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كافة المجالات.

شارك المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالبحر الأحمر و إدارة الإنتاج ووحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة البحر الأحمر ومديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر في عقد ثاني أيام الدورة التدريبية للسيدات المنتجات والتي يتم تنفيذها على مرحلتين في الفترة من 9 إلى 10 ومن 11 إلى 12 يناير 2022 بمجمع إعلام الغردقة.

رحبت الأستاذة/ نيرمين أبو سريع – مقررة المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، بالسيدات المشاركات والسادة الشركاء والمحاضرين من جهاز تنمية المشروعات، حيث أكدت على اهتمام كل جهات الدولة بتمكين السيدة المصرية في كافة المجالات وخاصة المجال الاقتصادي.

كما صرح الأستاذ/ أشرف حسين – مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبحر الأحمر أن هذه الدورات تأتى في إطار التعاون بين فرع الجهاز والمجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في إطار الخدمات الغير مالية التي يقوم بها الجهاز بالبحر الأحمر.

تضمن اليوم الثاني للدورة محاضرة للأستاذ/ وليد الشافعي عن ” آليات التسويق الإليكتروني “، حيث تحدث عن وسائل التسويق الإلكتروني من حملات البريد الإلكتروني والإعلان على صفحات الويب ومواقع التواصل الاجتماعي SMM و SEM، وكيفية تحسين ترتيب المواقع على محركات البحث، وأسلوب إعادة التسويق، كما شرح فكرة المشاركة في التسويق لتحقيق أرضية عريضة لتوزيع المنتج، كما عرض مبادي احترافية التسويق والتجارة الإلكترونية.

حاضر كذلك الأستاذ/ أحمد الكيلاني عن حقوق الملكية الفكرية وكيفية بناء العلامة التجارية، وكيفية حماية العلامة التجارية، والطرق المثلي للتسعير.

كما تحدثت الأستاذة/ شيماء فريج للسيدات عن العوامل التي تساعد أي مشروع على النجاح، ووضحت للسيدات كيفية الترويج للمنتج وكيفية تصنيف المنتجات حسب الجودة وضرورة الأمانة التي لها تأثيرها لدى المشترى مما يزيد الإقبال على المنتج.

وقد قام الأستاذ/ أحمد فضل بتعليم السيدات كيفية تصوير المنتجات باستخدام الموبايل، لمساعدتهن في الترويج لمنتجاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لائق وجاذب للمشتري.

تضمنت فعاليات اليوم الثاني توفير وحدة تصوير متكاملة لتصوير منتجات السيدات باحترافية لوضعها على منصات التسويق الإليكترونية بشكل معبر عن جوهرها وجذاب للمشتري والمستهلك.

أدار فعاليات تنظيم الدورة التدريبية الأستاذ/ صلاح عبيد والأستاذة/ دينا أسامة – أعضاء فرع المجلس بمدينة الغردقة.

يُذكر أن الدورة تهدف إلى تدريب السيدات المنتجات على كيفية التسويق الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية، وفتح آفاق عمل جديدة للنساء المصريات المنتجات.

استهدفت الدورة عدد 50 سيدة وفتاه

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan Twitter Takipci Satin Al