جامعة المنوفية وحياة كريمة تنظم مبادرة أكسب وأتعلم | جريدة اخر الاسبوع

جامعة المنوفية وحياة كريمة تنظم مبادرة أكسب وأتعلم

جامعة المنوفية وحياة كريمة تنظم مبادرة أكسب وأتعلم

كتب: هشام إبراهيم نصار

تحت رعاية الدكتور أحمد قاصد رئيس جامعة المنوفية وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة .

تم اليوم الإثنين تنظيم فعاليات مبادرة أكسب و أتعلم من خلال ورشة عمل وتدريب على الصناعات الحرفية الصغيرة، التى تمت تحت إشراف الاستاذ ، أشرف عزت
مدير جمعية زويل للتنمية والإبداع .
والتى بدورها قامت على تعليم وتدريب المتدربين على صناعة الحرف اليدوية بمقر جامعة المنوفية وبالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية .

حيث تم تدريب عدد من السيدات و الفتيات على حرفة صناعة صب التحف والانتكات و استنسخات فرعونية.. يستخدم فيها مادة البوليستر وقوالاب مصنوعة من سيلكون رابر لصناعة الأشكال المختلفة مثل الانتكات الفرعونية.

من جانبه أشار الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية.
أن المشروع يهدف إلى تنمية مهارات المرأة المصرية فى القرى الريفية ورفع مستوى معيشتهن ومساعدتهن لتحقيق دخل ثابت للقضاء على الفقر والبطالة..

وتشجيع فئات الشباب على المهن الحرفية بهدف إيجاد فرص عمل وإتاحة الحرف المهنية البسيطة لتكون نواه للمشروعات الصغيرة التى تدعمها الدولة لخلق جيل قادر على الإنتاج و التصنيع وتمكينه من إقتحام أسواق العمل..

هذا وقد أكد العقيد أحمد سلامة مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية أن المؤسسة تسعى لخلق فرص عمل من خلال التشجيع على المشرعات الحرفية الصغيرة بالتعاون مع جامعة المنوفية فى تنفيذ عدة برامج لتدريب أكبر عدد من السيدات والفتيات علي الحرف اليدوية التراثية لتنمية الأسرة المصرية، في مراكز محافظة المنوفية التي تشملها مبادرة حياة كريمة.

وقد أشاد كل من الدكتور صبحى شرف نائب رئيس جامعة المنوفية..

و الدكتورة فتحية أحمد عميد كلية التربية والدكتور محمود فوزى .. وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع والدكتورة هبة الغتمي مدير مركز تعليم الكبار..

بمستوى المهارات عند المتدربين من الفتيات والسيدات الذين أبدو رغبتهم لتعلم الحرف اليدوية البسيطة التى تمكنهم على رفع مستوى المعيشة و تحقيقق عائد مادى لهم يساعد فى تخفيف العبأ عن كاهل الأسرة فى القرى المصرية الأكثر إحتياجا .

وقد أعرب الأستاذ، هشام نصار، مدير جريدة وموقع الإخبارية نيوز عن بالغ سعادته بمبادرات مؤسسة حياة كريمة التى تهدف الى تنمية وتطوير القرى الريفية الأولى بالرعاية والاشد فقرا فى ربوع مصرنا الحبيبة

وفى نهاية اختتام الفاعلية حصل كل من المتدربين على هدية عبارة عن أشكال مختلفة من الانتكات والتحف المصنوعة بأيديهم تشجيعا لهم وإسهاما من مؤسسة حياة كريمة على تشجيع السيدات والفتيات بمراكز محافظة المنوفية.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email