مسرحية ” فى الدلنجات ” على مسرح قصر ثقافة الدلنجات فى العيد

البحيرة / محمود جنيدى و همت فخرالدين
فى ليلة فنية رائعة ، قامت فرقة الدلنجات المسرحية والتابعة لقصر الثقافة ، بتقديم مسرحية كوميدية ترفيهية هادفة بعنوان ” هيفاء فى الدلنجات ” ، وذلك ضمن احتفالات قصر الثقافة بعيد الفطر المبارك .
المسرحية من فصل واحد ، وتعرض لبعض حالات الهوس التى انتشرت فى الآونة الأخيرة ، بين هؤلاء الذين مازالوا ينظرون إلى الحياة بمناظير ترضى أهواءهم ، والجرى وراء المظاهر التى تخدعهم ببريقها الزائف .
نرى ” الجد ” يبحث عن مكان له بين صفوف من سيحضرون حفل ” هيفاء وهبى ” المزعوم ، وهذ الشيخ المتستر فى رداء الدين والذى يقرر أنه على استعداد لتطليق زوجاته الأربع إن وافقت ” هيفاء ” على الزواج به ، مؤكدا أنها لا تصلح أن تكون ” ملك يمين ” لأنها ” مزّة شمال ” وتصلح فقط أن تكون ” ملك شمال ” .
أمثلة كثيرة من المفارقات والمواقف التى تنتشر الآن فى مجتمعنا الذى لم يكن يعرف إلا الفضيلة ويمقت الرذيلة .
المسرحية صاغها ” رامى يوسف ” الذى يتمتع بخيال خصب وموهبة مؤكدة ، تضعه فى طريق كتاب المسرح الكوميدى الساخر ..
أما مخرج المسرحية فهو الفنان القدير ” بسام بشارى ” والذى يعتبر من أعمدة المسرح فى البحيرة ، وهو عاشق من الطراز الأول للمسرح ( تمثيلا وإخراجا ) ، وإن كان البعض يقر أن الحظ يعانده وبشدة ، حيث يستحق أن يكون بين مصاف فنانى المسرح الكبار فى القاهرة .
ألعرض إعداد وإشراف دينامو قصر ثقافة الدلنجات ” حمدى الردينى ” الذى شارك أيضا فى التمثيل على خشبة المسرح ..
جدير بالذكر أن قصر ثقافة الدلنجات يشهد فى الآونة الأخيرة طفرة نشاط لم يسبق لها مثيل من أكثر من ربع قرن ، وذلك بإدارة عاشق الثقافة ” عثمان السراج ” مدير القصر ، الذى لا يأل جهدا فى سبيل انعاش وانتشار الحركة الثقافية فى الدلنجات ..

التعليقات مغلقة.

CLOSEX