محافظ أسيوط في زيارة ايبارشية الاقباط الارثوذوكس بأسيوط الجديدة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد | جريدة اخر الاسبوع

محافظ أسيوط في زيارة ايبارشية الاقباط الارثوذوكس بأسيوط الجديدة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

 أسيوط/سيد زعزوع 

 

بدأ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أولى برنامج زيارته للكنائس بزيارة ايبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة للأقباط الارثوذوكس بمدينة أسيوط الجديدة ، اليوم الاثنين ، لتقديم التهنئة بحلول عيد الميلاد المجيد .. رافقه خلال الزيارة المهندسة جيهان أحمد عمار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح والعديد من القيادات التنفيذية ومسئولي جهاز مدينة أسيوط الجديدة.

حيث كان في استقبال المحافظ الأنبا باستني أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة وعدد من الآباء والقساوسة ورجال الدين المسيحي وعدد كبير من الأطفال وفريق الكشافة التابع للكنيسة رافعين الورود الأعلام وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقدموا بعض الفقرات الفنية وعروض الكشافة.

وقدم محافظ أسيوط التهنئة للأنبا باسنتي والقساوسة والأخوة الأقباط وجميع الحضور بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وحرص على التقاط الصور مع الأطفال وتوزيع الشيكولاته والحلوى عليهم وترديد النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية “بلادي بلادي” وسط فرحة عارمة من الأطفال بزيارة المحافظ للكنيسية ومشاركتهم الفرحة والتهنئة بالعيد.

وأكد محافظ أسيوط أن هذا العيد هو مناسبة سعيدة لمصر كلها فالشعب المصرى نسيج واحد مشيراً إلى أن علاقات المحبة والألفة بين المصريين لا تقتصر على التهنئة وتبادل الزيارات خلال الأعياد وإنما هي ثوابت في عقيدة المصريين يتوارثها الأجيال.

وأشار المحافظ إلى حرصه الشديد على مشاركة الإخوة الأقباط فرحة عيدهم مؤكدًا أننا جميعا أبناء وطن واحد ينعم بالوحدة والسلام والألفة بين فئاته تحت مظلة القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة متمنيًا أن يديم الله على مصرنا الحبيبة السلام والمحبة والازدهار.

وتطرق اللواء عصام سعد في حديثه مع الحضور والأطفال إلى أهمية تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى النشء والأطفال وغرس المفاهيم والقيم الجميلة وخاصة المتعلقة بالوطن لأن ترسيخها في مرحلة الطفولة وتنشئة الطفل على الشعور بالوطنية وحب الوطن تساهم في بناء شخصيته وأن يكون صالحًا وقادرًا على تحمل المسئولية والمشاركة في

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email