الزحف التركي نحو جبل قنديل يكلف كم قتيل؟

0 5

كتب لزهر دخان
في أخر الأنباء المنشورة صباح اليوم 19 يونيو حزيران 2018م . ورد نبأ أكد خلاله وزير خارجية تركيا مولود جاووش أغلو على أن قوات بلاده تتقدم ببسالة وثبات ناحية جبل قنديل بشمال العراق. حيث يوجد المسلحين الأكراد .من عناصر حزب العمل الكردستاني.
وتحدث جاويش مع قناة NTV وأشار خلال كلامه إلى أن المعركة الحالية مع مسلحي حزب العمال الكردستاني ليست لها علاقة مع إقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة المزمع إجراءها في تركيا في يوم 26 يونيو حزيران 2018م.
أما بقية أهم الأنباء حول هذا الموضوع فقد وردت نقلاً عن ما أكدته قيادة الأركان التركية. التي قالت أنها قد قتلت عشرة من مسلحي الحزب الكردي ،في يوم عشرة حزيران الجاري . وهذا كان بفضل الضربات الجوية التركية.وكذلك ونقلاً عن نفس المصادر أسقطت الغارات التركية المُنقذة في جنوب شرق تركيا وشمال العراق في يومي الأمس والأول من أمس 26 قتيلاً كردياً مسلحاً.
كما أشارت الأنباء أيضا إلى أن محافظة سعرد العراقية شهدت مقتل جندي تركي. بعدما كان ضحية قنبلة إنفجرت تحت أقدامه كلغم زرعه الأكراد بدهاء . وأيضا أشارت مصادر عسكرية تركية إلى مقتل جنديين تركيين في محافظة شرناق في العراق.
وفي وقت سابق قال وزير داخلية تركيا سليمان صويلو أن قوات بلاده توغلت في العمق العراقي .حوالي 26/27كلم متوجهة نحو جبل قدنيل .حيث تنوي الإشتباك مع المسلحين ألأكراد في معقلهم.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل