إستمرار القصف الجوي قبل معركة تحرير المنائين الهامين السدرة ورأس لانوف

0 0

كتب لزهر دخان
نقلاًعن غرفة عمليات القوات الجوية الوسطى بليبيا. أكد المتحدث بإسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري . أن الطائرات الحربية العمودية دمرت مخزنا للذخيرة في منطقة رأس لانوف. ونشر المسماري شريط فديو يوثق به ما قد رواه عن الغارة .
وتناقلت وسائل الإعلام مقطع الفيديو الذي يظهر وقوع تفجيرات متتالية إثر غارة ليلية فيما يبدو. ونشر بواسطة المتحدث العسكري الليبي على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت تحركات إجرامية غير شرعية ناحية الهلال النفطي الليبي. الذي أرادت قوات من ملشيات تابعة لقائد حرس المنشآت النفطية فرع المنطقة الوسطى السابق إبراهيم الجضران . وإستولت في هجوم مفاجئ على مينائي السدرة ورأس لانوف النفطيين . الأمر الذي جعل المشير خليفة حفتر يعطي أوامره للطيارين بقصف المكان المسلوب بنية إستعادته. وكذلك قطع الإمدادات عن المتطرفين . وفي يوم أمس كانت قذائف مجهولة قد تسببت في إشعال النار في خزانين للنفط في ميناء رأس لانوف . وإلتهمت النيران حوالي 400ألف مرميل من النفط الخام الجاهز للتصدير. .
ويبقى الجيش الليبي إلى غاية الأن يمهد لعملية تحرير المينائين المسلوبين حيث أفادت أخر الأنباء بوجود تدريبات وإستعدادت وحشد عسكري .بنية الهجوم على الهلال النفطي وتحرير المنائين الهامين.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل