رئيس الوزراء فى الإسكندرية لمتابعة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع فى الميناء.. | جريدة اخر الاسبوع

رئيس الوزراء فى الإسكندرية لمتابعة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع فى الميناء..

متابعة – هشام إبراهيم نصار 

توجه صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة الإسكندرية؛ لمتابعة سير إجراءات الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع بالميناء، فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهذا الشأن.

ورافق رئيس الوزراء فى زيارته، كل من الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء جولته بالمحافظة، بالإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتى فى ضوء متابعة سير الإجراءات التى تتم فى ميناء الإسكندرية فيما يتعلق بالإفراج عن السلع ومختلف البضائع، كنموذج لباقى الموانىء، وذلك فى إطار توجيه الرئيس بسرعة الإفراج عن السلع المكدسة بالموانى المصرية لتوفير احتياجات السوق المحلية من هذه السلع، وطمأنة المواطنين بأن الدولة حريصة على توفير احتياجاتهم من السلع المختلفة.

وأكد مدبولى أنه تم التوافق مع القطاع المصرفى على الأولويات التى سيتم التحرك وفق ترتيبها، بهدف العمل على سرعة الإفراج عن جميع السلع بالموانئ تباعا؛ حيث ستكون الأولوية فى الإفراج عن البضائع للسلع الغذائية، ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج والمصانع.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان تباعا عن حجم البضائع التى سيتم الإفراج عنها بصورة دورية، ولا سيما فى ظل تحرك الدولة والاستعدادات التى تقوم بها الحكومة وكافة الأجهزة المعنية لاستقبال شهر رمضان المعظم، وقد تم الإفراج بالفعل عن سلع وبضائع بقيمة 5 مليارات دولار من أول ديسمبر وحتى 23 ديسمبر الجاري، مؤكدا أن الحكومة تبذل قصارى جهدها بالتنسيق مع القطاع المصرفى للإفراج عن المزيد من السلع خلال الفترة القليلة المقبلة.

مصر الطقس من أخر الأسبوع