الأنظار تتجّه اليوم إلى معارك الدور ربع النهائي لكأس العالم بقطر

متابعة: هشام إبراهيم نصار .
وصلت المنتخبات الأفضل إلى هذه المرحلة، وعلى رأسها فرنسا، بطلة العالم 2018، إلى جانب البرازيل والأرجنتين الأوفر حظاً لنيل اللقب العالمي.
وبعيداً من المنافسات المرتقبة في الدور الثالث للمونديال “العربي”، والتي تنطلق اليوم الجمعة بمباراتين، فتلعب البرازيل مع كرواتيا عند الساعة 5.00 مساءً بتوقيت القاهرة ، فيما تلتقي الأرجنتين مع هولندا عند التاسعة مساءً، ستكون الأنظار أيضاً نحو بعض الأرقام المميزة.
وتستعرض “الأنباء” من الدوحة، في التقرير الآتي، القيمة السوقية للمنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، بحسب موقع “ترانسفر ماركت” العالمي.
المغرب
يتمتّع المنتخب المغربي، الذي وصل إلى هذا الدور للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية، بلاعبين محترفين، مما أعطى قوّة إضافية للقيمة السوقية لـ”أسود الأطلس”.
ويحتل المنتخب المركز الثامن في القائمة، حيث تبلغ قيمته السوقية 241.10 مليون يورو، ويعد نجمه أشرف حكيمي الأعلى بين زملائه بـ65 مليون يورو.
كرواتيا
في المركز السابع، المنتخب الكرواتي (وصيف النسخة الماضية من كأس العالم)، بقيمة سوقية تبلغ 377 مليون يورو.
ويعتبر يوشكو غفارديول الأعلى قيمة بين رفاقه في المنتخب بـ60 مليون يورو.
هولندا
يحتل المنتخب الهولندي المركز السادس بقيمة سوقية تبلغ 587.25 مليون يورو، ويتصدّر ماتياس دي ليخت القائمة بـ70 مليون يورو.
الأرجنتين
أما في المركز الخامس، فيأتي المنتخب الأرجنتيني بقيمة سوقية تصل إلى 645.20 مليون يورو، حيث يحتل لاعبه لاوتارو مارتينيز الصدارة بـ75 مليون يورو.
البرتغال
في المركز الرابع، المنتخب البرتغالي بقيمة سوقية تبلغ 865 مليون يورو، وبالطبع يتصدّر نجمه رافائيل لياو القائمة بـ85 مليون يورو.
فرنسا
بالنسبة إلى المركز الثالث، فيحتله المنتخب الفرنسي، بطل العالم، بقيمة سوقية تبلغ 1.03 مليار يورو، وبالتأكيد الصدارة من نصيف النجم كيليان مبابي، الذي تبلغ قيمته السوقية 160 مليون يورو.
البرازيل
يضم المنتخب البرازيلي نخبة من الأسماء البارزة، مما جعله يحتل المرتبة الثانية في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 1.14 مليار يورو.
ويحتل النجم فينيسيوس جونيور المرتبة الأولى بين زملائه كأعلى اللاعبين قيمة سوقية بـ120 مليون يورو.
إنكلترا
يتصدّر المنتخب الإنكليزي قائمة أعلى المنتخبات قيمة سوقية، بـ1.26 مليار يورو.

 

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan