فيروس كورونا ومرضى القلب

فيروس كورونا ومرضى القلب.

حبيبه شاهين 

ظهر فى السنوات الاخيره فيروس كورونا والذى يعد من اهم الامراض التنفسيه التى تصيب الانسان من حيث جعله غير قادر على التنفس بشكل جيد ،وعدم التمييز بين الاطعمه المختلفه من حيث الطعم.

كما انه يشكل خطرا فعالا على مرضى القلب الذين سبق لهم الحجز بالمستشفيات من اجل العلاج ،حيث انهم الفئه الاكثر عرضه بهذا الفيروس كما تظهر عليهم بعض الاعراض السريعه منها:التهابات فى عضله القلب،تغيير فى معدل ضربات القلب الغير طبيعى اما بالزياده او النقصان،الجلطات الدمويه بالقلب والسكته الدماغيه ايضا.

واوضح استشارى امراض القلب والاوعيه الدمويه الدكتور علاء الغمراوى بشان اصحاب المناعه الضعيفه :ان من غير المنطقى ان تعمم الدراسات على جميع الناس والفئات العمريه ذلك لاختلاف الاعراض ومدى تاثيرها ويحدث ذلك وفقا لمناعه الشخص.

ان اصحاب امراض القلب والاشخاص الذين لديهم مناعه ضعيفه من الممكن ان يكونوا هم اكثر الفئات التى يوضح عليها هذه الاعراض والتى تشتمل على:

1-زياده معدل ضربات القلب بشكل مفاجئ وغير متوقع وسماع صوت ضربات القلب بشكل واضح.

2-اضطرابات فى النوم 

 3-النهجان اى سرعه التنفس.

كما قدم استشارى امراض القلب والاوعيه الدمويه بعض النصائح والارشادات يمكن من خلالها التقليل من خطورة الفيروس مثل الحرص على تناول جرعه التطعيم،الاهتمام بتطبيق الاجراءات الوقائيه،وعدم الانتقال وسط تغيير الاجواء بشكل مفاجئ ،كما اوضح ايضا ان فى حاله ظهور ايا من الاعراض التى قام بتوضيحها يتوجب على الشخص الذهاب الى طبيب القلب

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan