نصائح لتنظيم الوقت للإمتحانات الثانوية العامة

كتبت أماني محمد
تحقيق الأحلام والطموحات التي رسمناها منذ الصغر لها طريق واحد، وهو التفوق والنجاح في الدراسة. ولكي نكون أكثر كفاءة فيها يجب علينا تنظيم الوقت بحكمة ومحاولة الالتزام به قدر المستطاع. فتنظيم الوقت هو مفتاح من مفاتيح الوصول إلى تحقيق الأحلام. كثير من الطلاب يعتقدون أن هذا أمر صعب المنال ولكني أقول لهم أن هناك وسائل متعددة لتنظيم الوقت يمكن إتباعها خطوة بخطوة وتطبيقها في الحياة الدراسية لتؤدي إلى التميز.
اجعلي الجدول الزمني الذي حددتيه في مكان مرئي
المخطط الزمني الذي قمتي بإعداده، يجب عليك كتابته في مفكرة صغيرة تظل دائما معك، وكتابته أيضا في ورقة كبيرة ونسخها ووضعها في غرفتك في مكان مرئي. وذلك حتى تتذكري دائما مواعيد المذاكرة وعدد ساعات كل مادة.
التزمي بالجدول الزمني الموضوع وكافئي نفسك
بالتأكيد عندما تقومين بتحديد مواعيد بداية ونهاية دراسة كل مادة، هذا سيساعدك في إنجاز الأمور وعدم الشعور بالفوضى. وعندما تتمكني من إنجاز دراستك على أكمل وجه والالتزام تماما بالجدول الزمني، كافئي نفسك بالطريقة التي تفضلينها.
اجتهدي أكثر وركزي في دراستك
هذا لا يعني أنه يجب قضاء طول الأسبوع تذاكرين بشكل متواصل، وإنما احرصي على التركيز التام عندما تقومين بالدراسة وتجنب الأشياء التي قد تشتت انتباهك. ولذلك فإن شعرتي بالتعب والإرهاق فلماذا لا تأخذي يوما ترفيهيا وبعد ذلك تقومين بإعادة السير بحسب الجدول الزمني للدراسة.

التعليقات مغلقة.

CLOSEX