« الشباب والرياضة » مشاركة كثيفة لــ ٧٦٥٠ طالبًا وطالبة في القوافل التعليمية بأسيوط | جريدة اخر الاسبوع

« الشباب والرياضة » مشاركة كثيفة لــ ٧٦٥٠ طالبًا وطالبة في القوافل التعليمية بأسيوط

 
متابعة – صبري الحصري
اطلقت وزارة الشباب والرياضة ، لليوم الثاني علي التوالي ، تنفيذ رابع فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بمحافظة أسيوط ، تحت شعار ” الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل” ، والذى تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالي ، بالتعاون مع وزارتي ” التربية والتعليم والتعليم الفني ، التنمية المحلية ، وحدة تصدوا معنا “، وذلك ضمن خُطتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣ ، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي – رئيس مجلس الوزراء .
وشهدت قاعات مركز شباب ابنوب ، ناديين ديروط الرياضي والمعلمين ، مشاركة كثيفة
لــ ٧٦٥٠ بمشاركة نخبة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين في المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمي البرامج التعليمية المتخصصة.
وأشاد الدكتور أشرف صبحي _ وزير الشباب والرياضة، بإلاقبال الكبير من جانب الطلاب ، وانتظام المحاضرات، وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل ، والاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين على أيدِ خبراء المواد التعليمية ، وأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب.
ثمن «صبحي » علي النهج الذي تتبعه الوزارة مع الجهات الشريكة ،لتعزيز إستدامة مشروع القوافل التعليمية ، لانه يعد من أحد المشروعات التي حققت نجاحاً ملموساً على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات .
كما وجه سيادته ، جميع القائمين علي التنفيذ، بتفعيل خاصية البث المباشر لكافة المحاضرات ، من خلال تطبيق تقنية زووم لجميع الادارات الفرعية بالمحافظتين لتعظيم الاستفادة للجميع .
وتخلل اليوم الثاني من عقد القوافل ، تنفيذ لقاء حواري حول:” البرنامج القومي لمواجهة الشائعات “تصدوا معنا” ، وتسليط الضوء عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية و مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع ، نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها .
ومن المقرر أن تصل القوافل إلي 300 ألف طالبًا وطالبة بـــ 16 محافظة بقري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” والمحافظات الحدودية والصعيد .

 

مصر الطقس من أخر الأسبوع