الصحة . تستقبل طلبات لمواطنين راغبين في التبرع بالأعضاء بـ5 محافظات | جريدة اخر الاسبوع

الصحة . تستقبل طلبات لمواطنين راغبين في التبرع بالأعضاء بـ5 محافظات 

الصحة . تستقبل طلبات لمواطنين راغبين في التبرع بالأعضاء بـ5 محافظات 

وليد حسين عمر

إقبال ملحوظ على توقيع «نموذج التبرع» بالأعضاء بعد الوفاة

استقبلت إدارات العلاج الحر والتراخيص التابعة لوزارة الصحة والسكان، خلال الساعات الماضية عددا كبيرًا من الطلبات لمواطنين راغبين في التبرع بأعضائهم البشرية عقب الوفاة، من خلال التوقيع على أول نموذج رسمي طرحته الوزارة بالمديريات التابعة لها بالمحافظات، والذي يقنن رغبتهم المواطنين في التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، دون عناء اللجوء للشهر العقاري لإثبات الرغبة في التبرع.

ووفقا لمصادر مطلعة في وزارة الصحة، أكدت في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن مديريات العلاج الحر بمحافظات: القاهرة، الشرقية، المنوفية، سوهاج وجنوب سيناء، استقبلت طلبات «مُوقعة» لمواطنين راغبين في التبرع بتلك المحافظات، هذا بالإضافة إلى إقبال آخرين على الاستعلام عن تلك الخطوة في محافظات أخرى.

وشدد المصدر، على أن الوزارة وزعت العديد من نماذج التبرع الرسمية على ديوان عام الوزارة ومختلف القطاعات الأخرى للبدء في جمع التبرعات لمن يرغب في اتخاذ تلك الخطوة.

وكشف المصدر المسؤول عن اتجاه وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة في توسيع دائرة الحصول على الإقرار الرسمي، بإشراك الوزارات الأخرى والهيئات والنوادي والبنوك، وتوفير نموذج التبرع بها دون اقتصاره على إدارات العلاج الحر

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email