الأخضر يكتب التاريخ بكأس العالم بفوز تاريخى على أبناء مارادونا – جريدة اخر الاسبوع

الأخضر يكتب التاريخ بكأس العالم بفوز تاريخى على أبناء مارادونا

الأخضر يكتب التاريخ بكأس العالم بفوز تاريخى على أبناء مارادونا

كتب : شعبان نورالدين

حقق اليوم منتخب السعودية فوزاً تاريخياً على منتخب الأرجنتين بعد فوزه بهدفين مقابل هدف (2-1) ضمن أولى مواجهات المجموعة الثالثة من كأس العالم FIFA قطر 2022 على ستاد لوسيل الثلاثاء.

وعدل المنتخب السعودي تأخره بالشوط الأول بهدف سجله ليونيل ميسي من ركلة جزاء 10، إلى فوز بهدفين من صالح الشهري 48، وسالم الدوسري 53.

للمرة الأولى تخسر الأرجنتين في مباراة بكأس العالم بعد تسجيلها الهدف الافتتاحي منذ 1958 ضد ألمانيا، وللمرة الثانية في تاريخها بكأس العالم، تفشل الأرجنتين في تحقيق الفوز بعد إنهاء الشوط الأول متقدمةً منذ نهائي 1930 أمام الأوروغواي. 

وأصبح المنتخب السعودي أول منتخب غير أوروبي يحقق الفوز على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم منذ هزيمة الارجنتين أمام الكاميرون فى كأس العالم 1990 بإيطاليا، اذ فازت الأرجنتين بعدها في 13 مباراة قبل مباراة اليوم. وهو أول منتخب آسيوي يتفوّق على الأرجنتين في تاريخ البطولة.

 آخر 3 منتخبات حققت الفوز على الأرجنتين في كأس العالم، أكملت مشوارها حتى توّجت بلقب البطولة (2014 ألمانيا، 2018 فرنسا)، أو وصلت للنهائي (2018 كرواتيا).

و تعرّضت الأرجنتين للخسارة للمرة الأولى منذ يوليو 2019 عندما خسرت أمام البرازيل 0-2، بعد سلسلةٍ استمرت لـ36 مباراة.

و بات سالم الدوسري ثالث لاعب سعودي يسجّل أكثر من هدف في كأس العالم (هدفان) إلى جانب سامي الجابر (3) وفؤاد أنور (2). سجّل هدفيه في نسختين مختلفتين (2018 و2022) وفقط الجابر سجّل في بطولات مختلفة أكثر منه (1994، 1998 و2006).

وسجل منتخب السعودية فوزاً للتاريخ بهزيمته لمنافسه منتخب الأرجنتين (2-1) ضمن أولى مواجهات المجموعة الثالثة من كأس العالم FIFA قطر 2022™ على ستاد لوسيل الثلاثاء.

وقلب المنتخب السعودي تأخره بالشوط الأول بهدف وقع عليه النجم الأسطوري ليونيل ميسي من ركلة جزاء 10، إلى فوز بهدفين من صالح الشهري 48، وسالم الدوسري 53.

النقل المباشر (الشوط الأول):

– د 20 تسديدة عالية من غوميز على المرمى السعودي.

– مرور ربع ساعة على اللقاء، المنتخب السعودي رغم أنه تلقى هدفاً مبكراً لكنه تحرر بعض الشيء ودخل منطقة جزاء الأرجنتين بأكثر من مناسبة.

– د 22 ميسي يسجل هدفاً يلغى مباشرةً بداعي التسلل، واضح اعتماد دفاع الأخضر على إيقاع الأرجنتينيين بمصيدة التسلل (4- مرات أول 25 دقيقة).

د 28 هدف ثانٍ للأرجنتين بتوقيع مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي لوتارو مارتينيز الذي تلقى تمريرة حاسمة حريرية من غوميز لكن الحكم يلغيه بداعي التسلل بعد الاستماع لحجرة الفار .

– د 35 مرة جديدة يسجل مارتينيز ويلغى للتسلل .

– د 45 + 5 نهاية الشوط الأول بتقدم الأرجنتين 1-0.

المنتخب السعودي يضطر إلى تبديل اضطراري بخروج قائده سلمان الفرج ودخول نواف العابد.

رقم: ميسي يسجل في أربع مونديالات 2006-2014-2018 و مونديال 2022.

النقل المباشر (الشوط الثاني):

– صافرة انطلاق الشوط الثاني 

هدف للسعودية د 48 صالح الشهري يعدل النتيجة لمصلحة المنتخب السعودي بتسديدة يسارية قوية هي الأولى بين الخشبات الثلاثة للأخضر .

-د 53 هدف ثانٍ للتاريخ يسجله المنتخب السعودي بتسديدة قوية لقائده سالم الدوسري المنتخب السعودي يبدع ويقدم بداية شوط نارية.

رقم: السعودية تسجل في مباراتين متتاليتين في كأس العالم لأول مرة منذ مونديال 1994.

– د 60 ربع ساعة لم يقم المنتخب الأرجنتيني بأي جملة أو هجمة، المنتخب السعودي مسيطر تماماً على الملعب

– د 63 تصدٍ خيالي لحارس منتخب السعودية محمد العويس.

– محاولات أرجنتينية تفتقر للتركيز والعويس أميناً على مرماه.

– د 80 حرة مباشرة من مسافة يفضلها ميسي لكن البرغوث يرسلها بعيدة عن مرمى الأخضر.

-د 84 العويس مرة جديدة في الزمان والمكان المناسبين ويمسك رأسية ميسي.

– 90+ 5 اصطدام قوي جداً بين حارس السعودية العويس ولاعبه الشهراني تطلب دخول الطاقم الطبي مباشرةً.

– 90 +10 العويس أحد أبطال المباراة يتصدى لآخر فرص الأرجنتين.

– 90+ 14 صافرة ستخلد في تاريخ المنتخب السعودي تعلن فوزاً ملحمياً بكل ما للكلمة من معنى.

– تأهلت الأرجنتين إلى كأس العالم للمرة الثامنة عشرة، وتُعد المشاركة في مونديال قطر الثالثة عشرة على التوالي، وهي ثالث أطول سلسلة مشاركة لها بعد البرازيل (22) وألمانيا (18)، منذ عام 1978 وصلت ألمانيا (5) إلى نهائي البطولة وذلك أكثر من الأرجنتين (4).

– فازت السعودية بثلاث مباريات فقط من أصل 16 مباراة خاضتها في كأس العالم (تعادلت 2 خسرت 11)، لقد حافظوا أيضًا على نظافة شباكهم في مباراة واحدة فقط من تلك المباريات الـ16، بفوزهم على بلجيكا 1-0 في مونديال 1994.

.

.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email