تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين قبل المواجهة المرتقبة بينهما في كأس العالم 2022.

وائل السنهوري

يستهل المنتخب السعودي إفتتاح مشواره في كأس العالم 2022 بمباراة من العيار الثقيل أمام منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة من مونديال قطر.

وتضم المجموعة كلا من المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتيني، والمنتخب البولندي والمكسيكي.

يأمل المنتخب السعودي أن يبدأ مشواره في مونديال قطر بأفضل صورة ممكنة، ويحقق المفاجأة بالفوز على المنتخب الأرجنتيني، الذي يعد واحدامن بين المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

مواجهة السعودية والأرجنتين تقام اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر على استاد لوسيل،و الذي يستضيف نهائي كأس العالم 2022.

وقبل هذه المواجهة نستعرض تاريخ مواجهات المنتخب السعودي ضد المنتخب الأرجنتيني.

تواجه المنتخب السعودي و الأرجنتيني في أربع مباريات سابقة، من بينها مباراة رسمية واحدة.

المباراة الأولى كانت في يوليو 1988، أثناء منافسات بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت تلك المباراة بالتعادل بنتيجة 2-2.

أما المباراة الثانية، فجاءت بعد أيام قليلة من المباراة الأولى، حيث أقيمت لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت بفوز الأرجنتين بهدفين دون رد.

المباراة الرسمية الوحيدة بين السعودية والأرجنتين أقيمت في 20 من أكتوبر 1992، وتحديدا في نهائي بطولة كأس الملك فهد، والتي تحولت إلى بطولة كأس القارات فيما بعد.

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من تحقيق الفوز على السعودية بنتيجة 3-1، بفضل أهداف ليوناردو رودريجيز، وكلاوديو كانيجيا، ودييجو سيميوني، فيما سجل سعيد العويران هدف السعودية الوحيد في المباراة.

المباراة الأخيرة بين السعودية والأرجنتين أقيمت في عام 2012، حيث استضاف استاد الملك فهد الدولي في الرياض مباراة ودية بين المنتخبين، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

سبق وأن خاض ليونيل ميسي قائد الأرجنتين الحالي مباراة واحدة ضد المنتخب السعودي، وهي المباراة الودية التي أقيمت في نوفمبر 2012.

ميسي بدأ تلك المباراة أساسيا، ولعبها المباراة كلها، لكنه لم يسجل أو يصنع وذلك لأن المباراة انتهت بالتعادل السلبيبين الفريقين.

التعليقات مغلقة.

CLOSEX