جرائم العنف الالكتروني الموجه ضد المرأه بين التشريع والتجريم بجامعه الازهر | جريدة اخر الاسبوع

جرائم العنف الالكتروني الموجه ضد المرأه بين التشريع والتجريم بجامعه الازهر

جرائم العنف الالكتروني الموجه ضد المرأه بين التشريع والتجريم بجامعه الازهر
تقرير : حامد راضي
أقامت الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع جامعة الأزهر كلية الاقتصاد المنزلي بعقد ندوة بعنوان جرائم العنف الالكتروني الموجه ضد المرأة بين التشريع والتحربم وذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات برفع وعي المواطنين
حاضر باللقاء ا.د لواء خالد ادريس استاذ القانون بكليه الشرطه وجامعه السلام .
اشارت د.شيماء اغا في بدايه الندوه أن الندوه تأتي ضمن فاعليات اليوم العالمي لمناهضه العنف ضد المرأه ولمده ١٦يون والتي تتزامن في الفتره بين ٢٥نوفمبر و١٠ديسمبر .
واكدت ان التحرش الالكتروني والجرائم الالكترونيه اصبحت تتزايد مؤخر ا بشكل كبير نظرا للاستخدام السي لمواقع التواصل الاجتماعي . الامر الذي ادي لتفاقم الجرائم الامر الذي ادي لاتخاذ الدوله للعديد من الاجراءات وسن التشريعات للحد من تلك الجرائم ،واكدت ان الامر يستدعي مواجهة المتحرش بشكل حازم وعدم الخوف والخضوع لتهديداته . واكدت ان اللجوء لمباحث الانترنت يكون في سريه تامه . كما استفتح دخالد اديس كلمته عن لمحة حول حقوق المرأة في الدستور والقانون ، ورؤيه حول العنف ضد المرأة
وجرائم العنف ضد المرأة في قانون العقوبات والعنف الالكتروني وجرائم العنف الالكتروني بالقانون رقم 175 لسنة 2018،الأسباب التي تساهم في تعزيز ثقافة العنف الالكتروني كيفية مواجهة العنف الالكتروني .
كما اكد ا.ابراهيم ابو زهره ان الاسلام كرم المرأه ، رسم لها ملامح العيش في حريه وسلام وحفظ لها امانها ،ويعد التلصص علي المرأه وانتهاكات حريتها والتحرش بيها الكترونيا فيه اثم كبير .وان كشف ستر المرأه من الاثام التي يعاقب عليها المتعدي .كما ان القران ضمن للمرأه سلامها وحريه التعامل في امان .
ادار اللقاء د.شيماء اغا ،ا.ابراهيم ابو زهره
تحت اشراف مدير مجمع إعلام طنطا ا.ضاحي هجرس

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email