أهالى المراشدة يطالبوا الوحدة المحلية بالتدخل الفورى بسبب التكاتك والتروسيكلات ونظافة سوق القرية

كتب : شعبان نورالدين
استاء عدد كبير من أهالى قرية المراشدة مما يحدث بسوق المراشدة من دخول عدد كبير من التكاتك والتروسيكلات إلى داخل السوق مما يعطل السير ومرور الناس والباعة عن البيع الذين ينتظرون لأوقات طويلة حتى يمر التوك توك أو التروسيكل داخل السوق .
واليوم الخميس الموافق ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ اصطدم تروسيكل بماسورة مياه ، مما آدى لكسرها واندفاع المياه بالشارع ، وبالتالى انقطاع المياه ، التى عطلت الموظفين وطلبة المدارس عن الذهاب إلى أعمالهم ومدارسهم ، وكثيراً ما يحدث تعطيل للشوارع بسبب دخول توك توك أو تروسيكل لداخل السوق ، مما يتسبب فى توقف الشارع بالكامل ، سواء باعة أو مواطنين عن المرور .
لأنه بمجرد دخول التوك توك أو التروسيكل إلى داخل السوق ، يتم وقوف الشارع لمدة طويلة ، وتعطيل البائعين عن البيع والمواطنين عن الخروج أو الدخول ، ومشاكل بين كل الأطراف وغضب بين الناس مما يحدث ، وكل هذا لغياب دور الرقابة من قبل المجلس المحلى لقرية المراشدة ومجلس مدينة الوقف .
فهل نهتم بالسيطرة على الموقف قبل فوات الأوان ، أم ننتظر بعد وقوع كارثة لا يتم السيطرة عليها ، أم أننا لا نهتم إلا بعد حدوث مصيبة أو كارثة ؟!
ومن الأمور الأخرى التى تثير إستياء وغضب المواطنين ، عدم نظافة السوق بعد إنتهاءه ، مما يؤدى إلى انتشار أكوام القمامة بالشوارع التى يقام بها السوق ، وانتشار الأمراض والأوبئة ، بسبب عدم نظافة الشوارع بعد إنتهاء السوق .
والأهالي يطالبوا المجلس المحلى لقرية المراشدة ، بمنع دخول التكاتك والتروسيكلات إلى داخل السوق ، ويكون تجمعهم أول بداية السوق ، بالشارع الرئيسي للقرية شارع الوحدة المحلية ، وأيضاً الإهتمام بنظافة السوق بعد إنتهاءه ، وكما يجمع المجلس المحلى رسوم من البائعين ، عليه أن يقوم بنظافة شوارع السوق بعد الإنتهاء .
وجدير بالذكر أن مجموعة من المواطنين يطالبوا بتوجيه مذكرة عاجلة إلى اللواء طيار أشرف الداوودى محافظ قنا لإنقاذهم مما يحدث يوم الخميس من كل أسبوع وهو اليوم الذى يقام فيه سوق المراشدة .

التعليقات مغلقة.

CLOSEX